جولة مدينة بورصة و ثلوج جبل أولوداغ
 
أفضل الجولات السياحية في مدينة بورصة مع سائق يجيد العربية والتركية
 
تبعد عن مدينة إسطنبول 180 كيلومتر.
هي المدينة التي تختزل جمال الطبيعة على أرضها، و أيضاً التي تجمع بين التراث الثقافي التاريخي ، و بين التطور العمراني الحضاري وتسمى أيضاً باللغة التركية yeşil bursa، و هو أحد أشهر ألقابها وتعني «بورصة الخضراء» ،بسبب كثرة الحدائق العامة والمتنزهات الموجودة حولها، فضلا عن الغابات المتنوعة الشاسعة المنتشرة حول المنطقة،
وتنتشر في تلك المدينة أضرحة السلاطين العثمانيين الأوائل كما أن فيها العديد من مباني العهد العثماني التي تشكل المعالم الرئيسية للمدينة.
وبجوار المدينة يقع جبل أولوداغ الذي يرتفع عالياً خلف مركزها وهو أيضاً منتجع شهير للتزلج ويعتبر جبل ضخم وشاهق ومصدر اعتزاز وحب أهل بورصة، قريب من مدينة بورصة ويمكن الوصول إليه منها بتلفريك، وتعتبر قرية أولوداغ حديقة وطنية. ، وسمي أيضا جبل الراهب لكثرة أديرته. به مرافق سياحية وفنادق لتوافد السياح عليه من أجل التزلج والاسترخاء ، قمته أعلى قمة في منطقة مرمرة الواقعة أقصى غرب تركيا ، و من أجل زيارة كافة الاماكن الطبيعية و السياحية انصحك عزيزي السائح بالإقامة أربعة أيام على الأقل .
2-الشجرة المعمرة:
يقال إن تاريخ زراعتها يعود إلى بداية الدولة العثمانية اي أن عمرها يصل إلى مايقارب 600 عام وارتفاعها 35 متر وقطر جزعها 18.50 متر ويحيط الشجرة المعمرة في بورصا مقهى ومطعم يتميز بأجوائه الرائعة .
كما يوجد أيضاً العديد من المتاجر المكشوفة لبيع التحف والهدايا التذكارية والملابس والأوشحة وتعتبر الشجرة المعمرة مكاناً مناسباً لأخد الصور التذكارية..

 

للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

Tour Reviews

There are no reviews yet.

Leave a Review

Rating