هي مدينة تتبع لولاية كوجالي وتعتبر المركز الحيوي للولاية وتبعد 120 كيلومتر شرق إسطنبول للمدينة خليج يسمى خليج ازميت على بحر مرمرا.
ويوجد بها عدة أماكن سياحية تجذب السياح منها التاريخي ومنها الطبيعي ..
وانصحك عزيزي السائح بالإقامة بها لمدة أربعة أو خمسة أيام على الأقل حتى تتمكن من زيارة جميع الأماكن السياحية وأبرز هذه الأماكن ..


1- متحف كوجالي:

ويعرف بمتحف أزميت العلمي ،وقد افتتح في محطة قديمة للسكك الحديدية تم تحويلها إلى متحف يضم العديد من القطع الأثرية، والعملات النقدية وتنقسم إلى قسمين :
قسم في الهواء الطلق إضافة إلى القسم الداخلي ،و بعد الإنتهاء من جولتك في المتحف اذا شعرت بالتعب يمكنك أخذ استراحة في حجرة القطار البخاري الذي تم تعديله وتحويله إلى استراحة ومطعم..


2- متحف الورق:

يقع بالقرب من متحف أزميت العلمي ، وكان من قبل معمل لصناعة الورق والطباعة ، وتم تحويله إلى متحف يشرح كيف يتم صناعة الورق والطباعة بكافة مراحلها مناسب لكافة أفراد العائلة..


3- متحف وغواصة غيرت:

وهو عبارة عن سفينة وغواصة حربيتين قديمتان ، تم إحضارهم من أمريكا بعد الحرب العالمية الثانية يسمح للزائرين بالتجول والتعرف على جميع الأقسام  فيها ، مناسب لكافة أفراد العائلة والتقاط الصور التذكارية ، وبعد الإنتهاء من جولتك يمكنك الأستراحة في أحد المطاعم والمقاهي ، أو المجمعات التجارية الموجودة من المتحف كمجمع اينسيتي أو مطعم بيازيلي.


4- حديةالسيكا :

وتقع الحديقة في وسط مدينة إزميت على امتداد ساحل مرمرا ، في الحديقه كافة الخدمات والمرافق العامة بالإضافة الى ألعاب الأطفال والمقاهي والمطاعم وبعض هذه المطاعم يقدم العروض والرقصات الفلكلورية التركية على أنغام الموسيقى الحية.


4-ارض العجائب:

وهي عبارة عن حديقة لمجسمات و أشكال وشخصيات أفلام الكرتون المتحركة مثل  الديزني لاند ، و الدخول إليها مجاني تقع على ساحل بحر مرمرا ، ويوجد فيها العديد من الكافيهات المطاعم ، ويوجد فيها أيضا مدينة ملاهي للأطفال وهوه مكان مناسب لكافة الاعمار.


4-كاندرا وكفكن:

إذا كانت إقامتك في ازميت أو صبنحا ، و رغبت بالسباحة وقضاء يوم على البحر فعليك بزيارة مدينة كاندرا وكفكن الساحلية المطلة على البحر الأسود ، تبعد حوالي 60 كيلو متر والطريق إليها من أجمل الطرق حيث ستمر على العديد من القرى الريفية ، وستلاحظ العديد من المزارع التي يقوم أصحابها ببيع منتجات مزارعهم من الفواكه والخضار والألبان والأجبان والبيض الطازج ، والبعض يقوم ببيع الخبز لهذا انصحك بالتوقف عند أحدهم وشرب الشاي وتجربة الجبن والبطاطس على العجين المطبوخ على الصاج ما يسميها الاتراك الكوزلما.

وأجمل الأماكن والفنادق والشواطئ التي يمكن زيارتها هي:
1- فندق غايا بيتش هوتيل
2- فندق كومج اغز هوتيل
3- كفكن ليمان هوتيل
وهناك أيضا العديد من شواطئ السباحة العامة :
1-كفكن بلاج
2- كوجاز بلاج
3-هاوز جنة
4-سار سو بلاج


6-ميدان ازميت وجادة فتحية :

يتوسط مدينة أزميت ويوجد فيه العديد من الأسواق الشعبية ، ويشبه إلى حد ما جادة الاستقلال باسطنبول ،ولايمكن التجول بها إلا سيراً على الأقدام ويوجد في نهاية الجادة حمام عثماني قديم، لمن يهتم بالمساج والراحة البدنية.


شركة #شريف_أوغلو للسياحة والسفر في تركيا 🇹🇷

معنا ستعيش أجمل اللحظات في أجمل المدن التركية 🤩
أفضل البرامج السياحية الآن بين يديك 😍🌟

 

للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

Tour Reviews

There are no reviews yet.

Leave a Review

Rating