السوق المصري ثاني أكبر سوق في اسطنبول – إيجار سيارات عائلية مع سواق في تركيا
Grand Bazaar (Kapalıçarşı)

السوق المصري في اسطنبول Mısır Çarşısı

يُعد السوق المصري اسطنبول ثاني أكبر الاسواق الشعبية في اسطنبول ، وأحد أهم معالم السياحة بتاريخه العريق الذي يمتد لمطلع القرن السابع عشر ، ومساحته الشاسعة التي تضم نحو 140 متجر تؤدي إلى ستة مداخل مُتشعبة.

يحمل سوق المصري في اسطنبول عدة مُسميّات أشهرها سوق التوابل في اسطنبول أو سوق العطارين في اسطنبول لكونها السلعة الأكثر شُهرة بالسوق على مر تاريخه، والتي طالما وصلت إليه من بلدان العالم المُختلفة عبر البحر من مصر، كما يُعتبر السوق من بازارات اسطنبول الشهيرة وأحد أفضل الأماكن في اسطنبول التي تستقطب المحليين والسُيّاح على حدٍ سواء.

بازار التوابل اسطنبول

Interior Detail From Kapali Carsi (Grand Bazaar), One Of The Largest And  Oldest Covered Markets In The World, With 61 Covered Streets. Istanbul,  Turkey. Stock Photo, Picture And Royalty Free Image. Image 108626168.


يمكنك بدايةً الاستمتاع بجولة خاطفة في ثاني أكبر وأشهر اسواق اسطنبول الشعبية وأخذ فكرة سريعة عن المجالات التي يتخصّص السوق فيها والسلع التي يشتهر ببيعها.

خلال جولتك السريعة بالسوق لابُد أنك التقطت رائحة التوابل والأعشاب الذكيّة النفاذة ، الواردة من مزارعها الأصلية بالهند والقارة الآسيوية، وهي تُعد من أشهر السلع وأكثرها شعبية ومبيعاً في السوق المصري ، ستكون محظوظاً عند اقتناء البعض منها.

البازار المصري اسطنبول

The Grand Bazaar - SV Business Hotel


كما يُمكنك شراء تشكيلة مُختلفة ومُتنوّعة من المكسرات التي يشتهر السوق ببيعها ، وبما أننا تطرقنا إلى سيرة المكسرات التركية فلابُد لك أن تتذوق حلوياتهم المحلية اللذيذة وتشتري البعض منها من محلات الحلويات في البازار المصري في اسطنبول ، ولكن احرص ألا تسبق تحليتك تناول وجبة محلية شهيّة في واحد من مطاعم اسطنبول الشعبية المُنتشرة في السوق.

ولا تنس أن تمر بمحلات الذهب لتقتني بعضاً من الهدايا التذكارية للأهل والأصدقاء برائحة الفن التركي العثماني البديع

و يضم السوق المصري باسطنبول أيضاً محلات عديدة لبيع المشغولات الخزفية المُزخرفة يدوياً ، والملابس التقليدية البديعة.

لابُد أن جولتك الطويلة بالسوق قد أصابتك بالإرهاق، يُمكنك الآن الاستراحة بعض الوقت وتناول كوب من الشاي أو القهوة التركية الأصيلة قبل أن تلتقط عدة صور تذكارية لتصميم السوق المصري باسطنبول الذي يجمع بين الروح العثمانية التاريخية والروح التركية العصرية الحديثة.

وفي نهاية المطاف يُمكنك أخذ جولة ثانية للتسوق في سوق محمود باشا اسطنبول الذي يقع على بُعد 270 متر أي ما يُقارب دقيقتان فقط بالسيارة من سوق مصر.


معالم سياحية قريبة من السوق المصري في اسطنبول :

1- ميناء امينونو في اسطنبول Eminönü İskelesi

2- جامع السليمانية في اسطنبول Süleymaniye Camii

3- حديقة جولهانه في اسطنبول Gülhane Park


فنادق قريبة من السوق المصري :

1- فندق ليجاسي اوتومان اسطنبول Legacy Ottoman Hotel

2- فندق يورو ستار اسطنبول Eurostars Hotel Old City


اين يقع السوق المصري في اسطنبول

طريقة الذهاب إلى السوق المصري

كيفية الذهاب من السوق المصري إلى اسطنبول

 

 

للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا


 

تقدم شركةشريف أوغلو خدمة إيجار سيارات عائلية مع سواق في تركيا  مع سائق يتكلم العربية تتسع لأكثر من 14 شخصاً لعملائها القادمين من أجل السياحة في اسطنبول تركيا :

  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر
للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

Tour Reviews

There are no reviews yet.

Leave a Review

Rating